القائمة الرئيسية

الصفحات


الملعب التونسي يثور على الرابطة بعد تأجيل مباراته ضد الترجي ببيان شديد اللهجة

 



أصدرت هيأت الملعب التونسي بلاغا شديد اللهجة تجاه الرابطة الوطنية لكرة القدم بخصوص تأجيل مباراتها في الجولة القادمة أمام الترجي الرياضي التونسي،

هذا وقد وصفت القرار الصادر بتأجيل المباراة اللتي كانت ستجرى يوم السبت  22 أكتوبر مخالف للقانون.

وجاء نص البلاغ كالآتي:

"

📣 بلاغ رسمي على خلفية تأجيل مباراة البطولة الوطنية المبرمجة ليوم السبت 22اكتوبر 2022. 


🚨 Communiqué officiel suite à la décision de reporter notre rencontre ce samedi 22 Octobre 2022 et conformément au Chapitre I Article 38 des règlements sportifs de la Fédération Tunisienne de Football de la saison sportive 2022/2023 :


Les matchs de championnat séniors ne seront reportés que lorsque plus que (3) joueurs d'une même équipe sont convoqués et retenus en Equipe Nationale Séniors et/ou Olympique.


إن الهيئة المديرة للملعب التونسي تعبر عن استنكارها الشديد من قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة والقاضي بتأجيل المقابلة المبرمجة ليوم السبت 22 أكتوبر 2022 والتي تجمعنا بفريق الترجي الرياضي التونسي.

وحيث جاء هذا القرار بناء على طلب من الفريق المنافس لسبب إلتزامات بعض من اللاعبين مع المنتخب الوطني الاولمبي.

وحيث لا مناص من أن هذا القرار جاء مخالفا للقانون على إعتبار أن القانون الرياضي التونسي يقتضي على إمكانية تأجيل مقابلات البطولة لصنف الأكابر في حالة توجيه الدعوة لأكثر من ثلاثة لاعيبين من نفس الفريق للفريق الوطني أكابر و/ أو الأولمبي.

وحيث إتضح أنه تمت دعوة 3 لاعيبين فقط من الفريق المنافس للمنتخب الاولمبي مثلما هو ثابت على قائمة اللاعبين المنشورة على الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

وحيث أنه لمن الغريب أن لا يقع إشراكنا أو حتى مجرد اعلامنا بطلب التأجيل وهو ما يشكل خرقا واضحا بمبدأ المساواة بين الفرق الرياضية.

وعليه تجدّد الهيئة المديرة للملعب التونسي استغرابها من هكذا بلاغات ارتجالية واعتباطية غريبة وعجيبة لا فائدة منها سوى حسابات ضيقة لا تمت للرياضة بصلة.    

عاش الملعب التونسي"



تعليقات




التنقل السريع