القائمة الرئيسية

الصفحات


"سوبر" الرياض.. الـ 12 بين الإيطاليين خارج حدود أوروبا

 


يأمل نادي ميلان العودة للتتويج بكأس السوبر الإيطالي عندما يواجه جاره إنتر ميلان في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمحاولة الاقتراب من يوفنتوس حامل الرقم القياسي .


ويحتضن ستاد الملك فهد يوم الأربعاء قمة إيطالية بين ميلان بطل الدوري الماضي وإنتر ميلان بطل نسخة الكأس السابقة في مباراة كأس السوبر الإيطالي، التي ستقام للمرة الثالثة بعد فوز يوفنتوس ولاتسيو سابقا في جدة والرياض تباعا.


مادة اعلانية


وستكون مباراة طرفي ميلان هي الثانية عشرة ضمن بطولة كأس السوبر التي تقام خارج حدود أوروبا، إذ سبق أن تواجهت الأندية الأبطال 11 مرة في دول أخرى منها اثنتان في السعودية.


وتعود أول نسخة أقيمت خارج إيطاليا إلى عام 1993 حينها توج ميلان بهدف دون رد على تورينو سجله ماركو سيموني على أرضية ملعب روبرت كينيدي التذكاري في واشنطن الأميركية قبل أن تتواصل البطولة 9 أعوام حتى 2002 عندما شهدت طرابلس الليبية هدفي ديل بييرو في مرمى بارما معلنا تتويج يوفنتوس بها لتعود إلى ولاية نيو جيرزي الأميركية العام اللاحق في ملعب "جاينتس" مسجلة بطولة جديدة ليوفنتوس على حساب ميلان بركلات الترجيح.


وفي أعوام 2009 و2011 و2012 استضافت بكين الصينية مباراة السوبر فاز لاتسيو في الأولى على إنتر ميلان بهدفين لهدف قبل أن تشهد النسخة اللاحقة الديربي الأول والوحيد حتى 2022 في البطولة المستحدثة في عام 1988 بين قطبي مدينة الأزياء الشهيرة وحينها حسم إبراهيموفيتش وبواتينغ اللقاء مقابل هدف وحيد لشنايدر، قبل أن يهزم يوفنتوس غريمه نابولي بركلات الترجيح في 2012.


واستضافت الدوحة القطرية لقائي السوبر في 2014 و2016 والتي عجز فيهما يوفنتوس من الفوز إذ خسر من نابولي في الأولى بالترجيحيات قبل أن يخسر بالطريقة إياها أمام ميلان في اللاحقة.


وكانت نسخة 2015 هي الأخيرة التي أقيمت في الصين، عندما استضاف ملعب شانغهاي مباراة يوفنتوس ولاتسيو التي حققها الأول بثنائية ماندزوكيتش وديبالا.


وبعد عام وحيد أقيمت فيها مباراة كأس السوبر في إيطاليا، استضافت السعودية مباراتي 2018 التي حسمها كرستيانو رونالدو برأسية شهيرة في مرمى ميلان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة و2019 التي حسمها لاتسيو نسور العاصمة بثلاثية في مرمى يوفنتوس في الرياض قبل أن تقام النسختين السابقتين في إيطاليا لتداعيات جائحة كورونا.

المصدر العربية 

تعليقات




التنقل السريع