القائمة الرئيسية

الصفحات


النظام الجديد لبطولة كأس العالم بمشاركة (32) فريقا

 


التغييرات الجديدة على مونديال الأندية إبتداءا من سنة 2025:


 اعتبارًا من عام 2025، سيتغير شكل كأس العالم للأندية وسيقدم بطولة تضم 32 فريقًا،  اليوم الثلاثاء قام الفيفا بتفصيل التوزيع حسب الإتحادات القارية مع أكبر فرق لأوروبا.


  الثورة تتشكل بعد تسجيل انتقال كأس العالم للأندية إلى 32 فريقًا مقابل سبعة حتى الآن، حيث قدم FIFA مزيدًا من التفاصيل حول النسخة الأولى من هذه المسابقة الجديدة التي ستقام في يونيو ويوليو 2025.


 كان أحد الأسئلة الرئيسية حول كأس العالم للأندية عند 32 فريق هو توزيع الفرق، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الفيفا، قرر الأخير أن يقرر بهذه الطريقة:


 12 ناديا من أوروبا


 6 أندية من أمريكا الجنوبية


 4 أندية من الكونكاكاف [أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي]


 4 أندية من إفريقيا


 4 أندية من آسيا


 ناد واحد من أوقيانوسيا


 ناد واحد وهو المضيف للبطولة


النسخة القادمة في المملكة العربية السعودية


 وبالتالي ستقام النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بهذا الشكل الجديد الذي لا يعرف منظمه في صيف عام 2025، ووفقًا لرويترز، فقد تم اختيار إنشاء مجموعات من أربعة أندية من إتحادات مختلفة مثل اختيارات كأس العالم، وسيتم تنظيم البطولة كل أربع سنوات، مقابل بطولة سنوية تقام حتى الآن.  

 المنافسة تستمر حوالي شهر كامل.


 ستشهد بطولة كأس العالم للأندية الجديدة المكونة من 32 ناديا ضوء النهار في عام 2025، التواريخ، الشكل  المشاركون .. كل شيء عن كأس العالم للأندية الجديد المكون من 32 ناديا.


  كما أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم [الفيفا] في بيانه الصحفي أن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، التي لا تزال في نسختها الحالية، ستنظم في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023 في المملكة العربية السعودية. 


[RMC SPORT]

تعليقات




التنقل السريع