القائمة الرئيسية

الصفحات


اتحاد الفلاحين : ذروة إنتاج الحليب الحالية ستمكن من تعديل السوق برمضان

 


كشف المكلف بالإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الإمام البرقوقي أن بداية فصل الربيع تتميّز بارتفاع إنتاج الأبقار لمادة الحليب وهو ما قد يسهم في تعديل السوق بشهر رمضان، وفق تقديره

وأشار البرقوقي، في تصريح لبرنامج "في 60 دقيقة" على موجات ديوان أف أم، إلى أن الإنتاج اليومي للحليب يبلغ حاليا أكثر من مليون و800 ألف لتر يوميا موضحا أنه على الرغم من بلوغ ذروة الإنتاج، هذه الفترة، إلا أنها تعد قليلة مقارنة بالسنة الماضية والتي تبلغ مليونين و400 ألف لتر من الحليب يوميا.


وطالب بإقرار زيادة في سعر الحليب للحفاظ على القطيع والإنتاج مبيّنا أن الفلاح يبيع اللتر الواحد من الحليب للمصنع بـ 1340 مي وهو ما يعد غير كافيا لتغطية كلفة الإنتاج التي تتجاوز 1600 مي.


ودعا المكلف بالإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السلطات إلى الالتفات لوضعية الفلاح وإيجاد حل للقطاع خاصة على مستوى التحكم في أسعار الأعلاف.


ويشار إلى أن جلسة عمل التأمت، مساء أمس الاثنين 27 فيفري 2023، تحت إشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي، وبحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وأعضاء مكتبه التّنفيذي، لتدارس مسألة الضغط على أسعار العلف.

تعليقات




التنقل السريع