القائمة الرئيسية

الصفحات


عِندما كان نجوم الأكشن نجوماً حتى في الواقع!

 



انضم جان كلود فان دام الى المركز الوطني للكاراتيه عندما كان في الحادية عشر من عمره فقط، وكان إبان انضمامه تحت إشراف المدرب كلود جويتز في بلجيكا، حيث قام فان دام بالتدرب لمدة أربعة سنوات متواصلة في حينه، وبعد ذلك تمكن من الحصول على مكان في فريق الكاراتيه البلجيكي، قبل ان يواصل التدرب في رياضتي الكيك بوكسينغ والكاراتية كونتاكت.

ثم انخرط وهو في الخامسة عشر من عمره في منافسات الكاراتيه المقامة في بلجيكا، حيث ابتدأ مشواره الرياضي عام 1976 واستمر لغاية عام 1980، قام خلالها بأحراز اربعة واربعين انتصاراً ،ومُني بأربعة هزائم فقط.

وكان فان دام عضواً في فريق الكاراتيه البلجيكي عندما فاز فريقه ببطولة "لو كوبيه فرانسوا للكاراتيه الأوروبية" والتي اقيمت في  26 ديسمبر من عام 1979.

كما حصل بعد ذلك على المركز الثاني في تحدي "كوبيه ديس كاراتيه"، هزم فيه خمسة وعشرين خصماً، وذلك قبل خسارته من زميله في الفريق انجيلو سباتارو في المباراة النهائية.

فان دام هو فنان وممثل مشهور ومخرج وكاتب سيناريو أيضاً، وقد كان يُعد من أفضل الممثلين على مستوى العالم بأكمله، كما حقق الكثير من الإنجازات في حياته الفنية اضافة لإنجازاته الرياضية.

ولن ننسى إعلانه الشهير لصالح شركة فولفو وهو بعمر 53 عاماً، حين قام فيه بالوقوف بين شاحنتين في وضع خلا من اية خدع سينمائية أو إجراءات سلامة ملائمة..

تعليقات




التنقل السريع