القائمة الرئيسية

الصفحات


اول ظهور له منذ قضية التآمر الأولى / هذا ما قاله صابر العجيلي

 


ظهر ليلة البارحة الرئيس السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية صابر العجيلي في القناة الوطنية الأولى وتحديدا في برنامج “الوطنية الان” في أول ظهور رسمي واعلامي له منذ اطلاق سراحه يوم 11 افريل 2019 ، في القضية التي عرفت آنذاك بقضية التآمر على امن الدولة ووضع النفس تحت تصرف جيش اجنبي زمن السلم.

وتحدث الرئيس السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية، صابر العجيلي، بمناسية احياء الذكرى السابعة لملحمة بن قردان على نجاح الوحدات الأمنية والجيش الوطني في تضييق الخناق على الإرهابيين ما أجبر قيادات تنظيم داعش الإرهابي على التعجيل بتنفيذ عمليتهم الإرهابية في بن قردان، حتى أن البعض من الإرهابيين لم يكن على علم بموعدها.


وأكد العجيلي إن التنسيق بين مختلف الوحدات الامنية وعناصر الجيش الوطني خلال عملية بن قردان لم يسبق أن رأى له مثيلا طيلة مسيرته الأمنية، مشيرا إلى أن مختلف الأسلاك الأمنية والجيش تخلوّا عن منطق المنافسة السائد بينهم سابقا من أجل الدفاع عن وطنهم.


وبيّن المتحدث أن تنظيم داعش الإرهابي كان يخطط، بعد السيطرة على بن قردان، إلى التوسع نحو الجنوب الشرقي التونسي وخلق خط إمداد بين تونس وليبيا، إلا أن بطولات الجيش والأمن والأهالي حالت دون تنفيذهم لمخططهم الذي فشل منذ ساعاته الأولى.

تعليقات




التنقل السريع