القائمة الرئيسية

الصفحات


رسميا :بلدية صفاقس تصادق على موقع "السوق الجديد" الخاص بالمنتصبين

 


على إثر القرار البلدي الصادر عن بلدية صفاقس  ووزارة الداخلية ،في 13 أكتوبر الحالي والقاضي بتحجير الإنتصاب بمختلف أنشطته بكل مداخل المدينة العتيقة ( سوق الخصر، سوق السمك، ساحة باب الديوان، ساحة باب القصبة، مدخل باب الجبلي وساحة المدينة)، خصّصت بلدية صفاقس مكانا بديلا لتجميع المنتصبين بمختلف أنشطتهم وسط المدينة، تحديدا في ضاحية الناصرية كما اشرنا سابقا ، بجوار مصحة الضمان الاجتماعي و معهد مجيدة بوليلة ،


وفي هذا الإطار ، أشرف مساء امس الجمعة 20 أكتوبر 2023، الأستاذ العدل منفذ سامي قطاطة على عملية قرعة بحضور المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس السيد يوسف ولها وعدد من إطارات البلدية والشرطة البلدية وممثلين عن المنتنصبين بمداخل المدينة العتيقة.


وتمّ خلال عملية القرعة توزيع الأماكن المخصصة للمنتصبين بالسوق الجديدة بمنطقة صفاقس الجديدة والتي تمّ تهيئتها وتسطير الأماكن فيها كلّ حسب نشاطه وسيتم في الأيام المقبلة بناء وحدات صحيّة بالسوق حفاظا على النظافة والصحة العامة.


وتهدف هذه البادرة إلى المحافظة على جمالية مدينة صفاقس ونظافتها وعدم تعطيل حركة السير بالمدينة العتيقة.


كما أكدت بلدية صفاقس أنه سيتمّ تركيز لجنة للتدقيق الأمني والإجتماعي والجبائي في الرخص المسندة للمنتصبين وستقتصر عملية الإنتفاع بهذه الرخص خلال السنة المقبلة على الوضعيات الإجتماعية الهشة فقط..


كما دعت بلدية  صفاقس جميع المنتصبين للمحافظة على نظافة المكان الجديد المخصص لهم لممارسة نشاطهم، والإلتزام بالمساحة المسندة لكلّ منتصب.


هذا القرار يعد قرارا توافقيا و يمثل حلا وسطا يراعي الجانبين البيئي والاجتماعي، 

وستكشف الايام القادمة بعد أنطلاق عمل السوق وظروف النشاط، صحة أو خطأ هذا القرار..









تعليقات




التنقل السريع