القائمة الرئيسية

الصفحات


نقابة التجار المستقلين تدعو للتسريع في تخصيص فضاء سوق ‘المنصف باي’ لاستيعاب المنتصبين عشوائيا

 



أفاد الأمين العام المساعد لإتحاد عمال تونس المكلّف بملف التجار المستقلين معز العلوي اليوم الجمعة بالعاصمة أن النقابة تطالب سلطة الإشراف بالتسريع في الإيفاء بتعهداتها بخصوص رصد فضاء سوق المنصف باي لإستيعاب المنتصبين عشوائيا بشوارع العاصمة  ليتمكنوا من تعاطي  أنشطتهم التجارية.

واستنكر معزالعلوي خلال ندوة صحفية سياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة في الالتزام بتعهداتها تجاه مطلب التجار المستقلين في  التسريع بتوفير الفضاء المخصص لاستيعاب المنتصبين عشوائيا و الذين يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة خاصة بعد 3 أشهر من البطالة  على إثر إزالة جميع نقاط وحواجز الانتصاب الفوضوي بعدة شوارع من العاصمة.


وأضاف أنه في حال عدم  الاستجابة إلى مطلبهم المتمثل في التسريع في تخصيص فضاء المنصف باي للتجار المستقلين ونشر القائمة النهائية لأسماءهم  في أجل أقصاه 1 ديسمبر القادم لتمكينهم من الانطلاق في العمل بالصيغ القانونية فإن النقابة ستدرس إمكانية اتخاذ  الأشكال ألتصعيدية المناسبة  للدفاع عن حقوقها المشروعة.


ولفت الأمين العام المساعد لاتحاد عمال تونس المكلف بملف التجار المستقلين أنه لم يقع تشريك النقابة في صياغة القائمة التي ستضم التجار المستقلين الذين سترصد لهم أماكن بفضاء المنصف باي حسب تأكيده.


يذكر أن وزارة الداخلية أفادت في بلاغ صادرعنها  يوم 9  سبتمبر الماضي بأنه تمّ  إزالة جميع نقاط وحواجز الانتصاب الفوضوي بكلّ من شارعي جمال عبد الناصر وشارل ديغول ونهج الجزيرة ونهج إنجلترا ونهج إسبانيا إلى حدود سوق الخربة بتونس العاصمة و تمّ إثر ذلك تنظيف الأنهج والأرصفة وتركيز نقاط أمنيّة بالمنافذ المُؤدّية إلى السّاحات والأنهج المذكُورة لإحكام منع الانتصاب مُجدّدا.


وأضافت بأن هذه الحملة تأتي مواصلة للحملات الأمنية المشتركة بين مُختلف وحدات الإدارة العامّة للأمن الوطني والمصالح الجهويّة والبلديّة بولاية تونس للحفاظ على الأمن العام والسّهرعلى راحة المُواطنين، والتصدّي لمظاهر الانتصاب الفوضوي والاستغلال المُفرط للرّصيف وأوردت الوزارة في بلاغها أن هذه الحملات الأمنية ستتواصل، مشيرة الى تخصيص فضاء بمنطقة المنصف باي تمت تهيئته لتعاطي الأنشطة التجارية.

تعليقات




التنقل السريع